السبت، 14 أبريل 2018

القضاء على البق بالريحان

القضاء على البق بالريحان



الحشرات تعمل على انتشار الامراض في المنزل و لابد أن نكون على معرفة بكيفية التخلص من منها و خاصة القضاء على البق بالريحان و ذلك لأن حشرة البق تعتبر من أكثر الحشرات التي تستهدف المفروشات و العائلة و تعمل على تسجيل الأضرار إلى الشخص مثل الالتهابات و التورمات التي من الممكن أن تكون أصابت الفرد ذاته و يلزم علينا اللجوء  ستقوم بالقدوم إليك بهدف أن نتخلص من جميع انواع الحشرات و خاصة البق


البق هو حشرةٌ ذات مقدار ضئيلٍ فقد لا تشاهد بالعين المجردة، ولها شكل مسطح بيضاويّ، تمتاز بلونها البني الداكن، ويعيش البق في فراش الإنسان، ويتغذى على دم المضيف، وهناك أشكال من البق تقطن كطفيليّات على جسد بعض الحيوانات كالخفاش. وتتكاثر تلك الحشرة من خلال البيض، فتضع الأنثى عدداً كبيراً من البيض ذي اللون الأبيض، والذي لا يمكن مشاهدته بالعين المجرّدة، الأمر الذي يجعل من تلك الحشرة سهلة الانتقال مع الفرد، وسريعة التكاثر.


أضرار البق يمتص دم الإنسان. يسبب حكةً شديدةً خلال السبات. يكون السبب في ظهور الحساسيّة. يسبب الإرهاق القوي والتعب. عدم التمكن من السبات. نادراً بشكل كبيرً ما تصيب تلك الحشرة الفرد بفقر الدم ونقص الحديد، ونادراً ما تنقل الأمراض للإنسان؛ كمرض التهاب الكبد الوبائي B.


استعمال الأعشاب الطبيعيّة: فالبق كما في مرة سابقة وذكرنا يكره الروائح النفاثة؛ كرائحة الفلفل والنعناع، لهذا يمكن توزيع الفلفل في أرجاء المنزل وخصوصاً قرب السرير، أو يمكن نقع أوراق النعناع في رشّاخ مملوء بالماء لفترة ليلة كاملة، ثم يتم بخّ جميع أرجاء المنزل به وخصوصاً حجرة السبات والسرير، ويحدث توزيع أوراق النعناع في جميع أرجاء المنزل، وشقوق الجدران.



 الاستعانة بإحدى المؤسسات المتخصّصة في القضاء على الحشرات: بحيث تكفل لك المؤسسات المتخصّصة القضاء على البق على الإطلاقً، وبأفضل الأساليب المتوفرة، وغالباً ما تستخدم تلك المؤسسات المبيدات الكيميائية للاستحواز على حصائل فعالة.



غسل الأسرَّة والأغطية بالماء الساخن وتعرضيها للشمس: حيث توضع أغطية الأسرّة، والأغطية، والوسائد في الماء المغلي وتُغسل، ثم تعرض لأشعة الشمس لمدةٍ حتى يلقى حتفه البق وبيضه. استخدام مجفّف الشعر: يعرف عن البق عدم مقدرته على احتمال معدلات الحرارة العالية، لهذا يُستخدم مجفّف الشعر على أعلى درجة حرارةٍ ويُسلّط على الأغطية، والسرير، والوسائد، وشقوق الجدران والأسرّة. استعمال موادٍ ذات رائحةٍ قويةٍ: فالبق سرعان ما يختنق من الروائح القوية؛ كالكاز، والكلور، والعطر الثقيل.



إصلاح وإقفال الشروخ المتواجدة في الجدران، والتخلّص من الأثاث الموبوء الذي تتجمّع فيه البقّ، وينصح باستعمال عدسة تكبير بهدف تحليل قطع الأثاث، كون تلك الحشرات ضئيلة للغايةً ويصعب مشاهدتها بالعين المجرّدة، كما من الأجود تصرف  لادخار ضوء كافٍ للمساعدة على البحث. 



فتح نوافذ المنزل في الصّباح؛ للسماح لأشعة الشّمس بالدخول، ودخول الرياح النّقي. استعمال المكنسة الكهربائيّة لتطهير السجاجيد، والمفارش، ومن الأمثل استعمال المكانس الكهربائيّة البخاريّة. شطف الأرضيّة بماء مضاف إليه معقّم مثل الكلور. غسل كل ما يمكن غسله مثل المفارش، والستائر، والسجاجيد بماء ساخن، ومن الأجود إضافة معقّم له، أو استعمال الخلّ، ونشرها تحت أشعة الشّمس، حتى تجف جيّداً.


لمعرفة الكثير من المعلومات عن خدمات التنظيف يمكنك زيارة موقعنا الالكتروني عبر الرابط التالي : 
 
إذا كنت تبحث عن خدمات تنظيف كنب بالمنطقة الشرقية فيمكنك التواصل مع
شركة تنظيف بالجبيل إذا كنت من سكان الجبيل.
 
 وإذا كنت من سكان الخبر فيمكنك التواصل مع فرعنا الآخر وهو
 
أما إذا كنت من سكان الاحساء وتعاني من الحشرات  فيمكنك التواصل مع مفرعنا في القطيف

شركة تنظيف بالاحساء للتواصل معك ومعرفة باقي التفاصيل . 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.